جدد الصفحة
التوبة
بلادي هيه أم الدنيا
بحـث
مواضيع مماثلة
عدادالزوار
wellcome
filecrop
المواضيع الأخيرة
السيد المدير الحالي
مدير عام ومنشئ المنتدي
مواقيت الصلاة للخارجة الوادي
المعايير الجديدة للقيادة والحوكمة
2 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
المعايير الجديدة للقيادة والحوكمة
معايير القيادة والحوكمة
2-1 تنمية مهنية فعالة للكوادر
2-1-1 تدعم القيادة دور وحدة التدريب والجودة
2-1-1-1 توفر الكودر البشرية اللازمة لتنفيذ خطة وحدة التدريب
2-1-1-2 توفر الموارد المادية لتنفيذ برامج وانشطة الوحدة
2-1-1-3 تعمل على الاستفادة من مخرجاتوحدة التدريب فى خطة التحسين
2-1-2 تشجع القيادة العاملين على اجراء البحوث التىتتناول المشكلات التربوية المرتبطة بالمرحلة
2-1-2-1 تشجع القيادة العاملين على اجراء البحوث الاجرائية والحلقات النقاشية
2-1-2-2 تشحع المبادرا ت البناءة
2-1-2-3 تعمل على الاستفادة من البحوث الاجرائية فى تحسيين الاداء
2-1-4 تشجع القيادة الاستخدام الامثل فى التعليم
2-1-4-1 تدعم القيادة تدريب المعلمين على استخدام التكنولوجيا فى الانشطة
2-1-4-2 توفر مادة علمية الكترونية معاونة للمواد الدراسية
2-1-4-4 يوجد موقع الكترونى لتسهيل عمليات التواصل بين المعلم والمتعلمين واولياء الامور
2-2 دعم عمليتى التعليم والتعلم
2-2-1 تدعم القيادة بيئة التعلم المتمركز حول المتعلم
2-2-1-1 تحرص القيادة على تنفيذ خطط التعليم والتعلم المتمركزحول المتعلم
2-2-1-2 تحفز العاملين على استخدام انشطة تعليمية متنوعة غير تقلدية
2-2-1-3 تطبق نظام للحوفز للمتعلمين المتمييزين فى استخدام التعلم الذاتى
2-2-2 توفر القيادة نظام للمتابعة تقدم المتعلمين فى ضوء نواتج التعلم المستهدفة
2-2-2-1 تضع القيادة الية لتقويم الاختباراتن دوريا ( شهريا – فصلية – سنوية )
2-2-2-1 تدعم استخدام مجموعة متنوعة من ادوات التقيم المتعلمين معرفيا
2-2-2-2 تدعم استخدام مجموعة متنوعة من ادوات التقيم المتعلمين مهاريا
2-2-2-4 تدعم استخدام مجموعة متنوعة من ادوات التقيم المتعلمين وجدانيا
تتابع نتائج التقويم جوانب التعلم لدى المتعلمين فى ضوء نواتج التعلم المستهدفة 5-2-2-2
6 توفر نظاما للاستفادة من نتائج التقويم فى تحسين اداء المتعلمين -2-2-2
7 7 تحفز المعلمين على التعاون معا فى متابعة اداء المتعلمين -2-2-2
8- تستخدم نظام للاعلام اولياء الامور بمستوى تقدم ابنائهم 2-2-2
9 تستخدم نظام لمتابعة اداء المتفوقين الموهبين واعداد برامج لهم
[b]2-2-2-10 تستخدم نظام لمتابعة ذوى الصعوبات التعلم / المعوقين ورعايتهم
2-2-3 توفر القيادة اليات للحد من تغيب المتعلمين
2-2-3- 1 توفر نظام لرصد حالات الغياب
2-2-3- 2 تتخذ اجرات للحد من الغياب برامج مجموعة التقوية انشطة متنوعة
-2-2-4 تطبق القيادة اليات لمتابعة المعلمين فى تقويمهم
2-2-4-1 تستخدم القيادة تقويم المعلمين لمتابعة وتحسين ادائهم (تقاريير الموجهين مشرف المادة المتعلمين اولياء الامور
2-2-4-2 تقدم تغذية راجعة للمعلمين فى ضوء نواتج التعلم
2-2-4-3 تستخدم نواتج التعليم الذاتى للمتعلم لتحسين ادائة
2-2-5 تدعم القيادة العمل الجماعى وتدعمة
2-2-5-1 تشجع القيادة العمل الجماعى بين العاملين بالمؤسسة لتطوير الاداء
2-2-5-2 تحفز المتعلمين على العمل الجماعى ( المشروعات المهام الجماعية )
2-2-5-3 تعمل على تحقيق رضا العاملين بالمؤسسة
2-2-6 توفر القيادة نظام للرعايا الصحية
2-2-6-1 تفعل القيادة سبل الوقاية من المشكلات والمخاطر الصحية
2-2-6-2 تهتم بالتوعية الصحية ونشر العادات الصحية والغذائية ( المجلات الملصقات المسابقات لقاءات (
2-2-6-3 تعمل على مشاركة المعنيين الزائرةالصحية –الطبيب – الاخصائى الاجتماعى –اولياء الامور فى الرعايا الصحية للمتعلمين
2-2-6-4 تتابع التحديث المستمر لبطاقات المتعلمين الصحية
2-2-6-5-تستخدم نظاما للمتابعة والاكتشاف المبكر للمشكلات الصحية للمتعلمين البطاف\قة الصحية قاعدة بيانات
2-1 تنمية مهنية فعالة للكوادر
2-1-1 تدعم القيادة دور وحدة التدريب والجودة
2-1-1-1 توفر الكودر البشرية اللازمة لتنفيذ خطة وحدة التدريب
2-1-1-2 توفر الموارد المادية لتنفيذ برامج وانشطة الوحدة
2-1-1-3 تعمل على الاستفادة من مخرجاتوحدة التدريب فى خطة التحسين
2-1-2 تشجع القيادة العاملين على اجراء البحوث التىتتناول المشكلات التربوية المرتبطة بالمرحلة
2-1-2-1 تشجع القيادة العاملين على اجراء البحوث الاجرائية والحلقات النقاشية
2-1-2-2 تشحع المبادرا ت البناءة
2-1-2-3 تعمل على الاستفادة من البحوث الاجرائية فى تحسيين الاداء
2-1-4 تشجع القيادة الاستخدام الامثل فى التعليم
2-1-4-1 تدعم القيادة تدريب المعلمين على استخدام التكنولوجيا فى الانشطة
2-1-4-2 توفر مادة علمية الكترونية معاونة للمواد الدراسية
2-1-4-4 يوجد موقع الكترونى لتسهيل عمليات التواصل بين المعلم والمتعلمين واولياء الامور
2-2 دعم عمليتى التعليم والتعلم
2-2-1 تدعم القيادة بيئة التعلم المتمركز حول المتعلم
2-2-1-1 تحرص القيادة على تنفيذ خطط التعليم والتعلم المتمركزحول المتعلم
2-2-1-2 تحفز العاملين على استخدام انشطة تعليمية متنوعة غير تقلدية
2-2-1-3 تطبق نظام للحوفز للمتعلمين المتمييزين فى استخدام التعلم الذاتى
2-2-2 توفر القيادة نظام للمتابعة تقدم المتعلمين فى ضوء نواتج التعلم المستهدفة
2-2-2-1 تضع القيادة الية لتقويم الاختباراتن دوريا ( شهريا – فصلية – سنوية )
2-2-2-1 تدعم استخدام مجموعة متنوعة من ادوات التقيم المتعلمين معرفيا
2-2-2-2 تدعم استخدام مجموعة متنوعة من ادوات التقيم المتعلمين مهاريا
2-2-2-4 تدعم استخدام مجموعة متنوعة من ادوات التقيم المتعلمين وجدانيا
تتابع نتائج التقويم جوانب التعلم لدى المتعلمين فى ضوء نواتج التعلم المستهدفة 5-2-2-2
6 توفر نظاما للاستفادة من نتائج التقويم فى تحسين اداء المتعلمين -2-2-2
7 7 تحفز المعلمين على التعاون معا فى متابعة اداء المتعلمين -2-2-2
8- تستخدم نظام للاعلام اولياء الامور بمستوى تقدم ابنائهم 2-2-2
9 تستخدم نظام لمتابعة اداء المتفوقين الموهبين واعداد برامج لهم
[b]2-2-2-10 تستخدم نظام لمتابعة ذوى الصعوبات التعلم / المعوقين ورعايتهم
2-2-3 توفر القيادة اليات للحد من تغيب المتعلمين
2-2-3- 1 توفر نظام لرصد حالات الغياب
2-2-3- 2 تتخذ اجرات للحد من الغياب برامج مجموعة التقوية انشطة متنوعة
-2-2-4 تطبق القيادة اليات لمتابعة المعلمين فى تقويمهم
2-2-4-1 تستخدم القيادة تقويم المعلمين لمتابعة وتحسين ادائهم (تقاريير الموجهين مشرف المادة المتعلمين اولياء الامور
2-2-4-2 تقدم تغذية راجعة للمعلمين فى ضوء نواتج التعلم
2-2-4-3 تستخدم نواتج التعليم الذاتى للمتعلم لتحسين ادائة
2-2-5 تدعم القيادة العمل الجماعى وتدعمة
2-2-5-1 تشجع القيادة العمل الجماعى بين العاملين بالمؤسسة لتطوير الاداء
2-2-5-2 تحفز المتعلمين على العمل الجماعى ( المشروعات المهام الجماعية )
2-2-5-3 تعمل على تحقيق رضا العاملين بالمؤسسة
2-2-6 توفر القيادة نظام للرعايا الصحية
2-2-6-1 تفعل القيادة سبل الوقاية من المشكلات والمخاطر الصحية
2-2-6-2 تهتم بالتوعية الصحية ونشر العادات الصحية والغذائية ( المجلات الملصقات المسابقات لقاءات (
2-2-6-3 تعمل على مشاركة المعنيين الزائرةالصحية –الطبيب – الاخصائى الاجتماعى –اولياء الامور فى الرعايا الصحية للمتعلمين
2-2-6-4 تتابع التحديث المستمر لبطاقات المتعلمين الصحية
2-2-6-5-تستخدم نظاما للمتابعة والاكتشاف المبكر للمشكلات الصحية للمتعلمين البطاف\قة الصحية قاعدة بيانات
رد: المعايير الجديدة للقيادة والحوكمة
القائد الفذ هو (أبو وصفي) صح صح صح صح
مصطفي وصفي- مشرف
- عدد المساهمات : 1052
تاريخ التسجيل : 17/03/2010
العمر : 52
الموقع : مدرسه اللغات
مواضيع مماثلة
» المجال الثانى : القيادة والحوكمة فحص الوثائق وتحليلها
» كيف يسعد الرجل المراه؟؟؟؟؟
» مجانآ ....لمنتدانا!!!!برنامج الوجيز في تعلم الرياضيات للصغار والكبار النسخة الجديدة
» كيف يسعد الرجل المراه؟؟؟؟؟
» مجانآ ....لمنتدانا!!!!برنامج الوجيز في تعلم الرياضيات للصغار والكبار النسخة الجديدة
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الثلاثاء نوفمبر 08, 2016 5:08 am من طرف زائر
» فضل العلم والعمل الصف الأول ع
الثلاثاء نوفمبر 08, 2016 4:59 am من طرف زائر
» دوري الإدارة لكرة القدم
الثلاثاء نوفمبر 10, 2015 4:09 am من طرف مصطفي وصفي
» مناهج
الأربعاء أبريل 29, 2015 2:05 pm من طرف سيد جمال
» ملفات لأعمال الكنترول
الجمعة مارس 13, 2015 6:54 am من طرف mohammedismail
» سجل إشراف المدرس الأول.doc
الجمعة مارس 13, 2015 6:42 am من طرف mohammedismail
» الحقو هديه منهج الرياضيات للصف الثاني الأعدادي ترم ثاني
الجمعة مارس 13, 2015 6:27 am من طرف mohammedismail
» أحدث لاب توب 2014 ينطوي ويلف ويدور و!!!!!!!!
الإثنين فبراير 09, 2015 9:50 pm من طرف مصطفي وصفي
» مناهج لغات ابتدائي
الإثنين فبراير 09, 2015 9:49 pm من طرف مصطفي وصفي
» تعريفات جهاز dell optiplex GX620
الخميس يناير 01, 2015 1:29 am من طرف زائر
» برنامج كنترول مدرسه ابتدائي.xls
الأحد أكتوبر 05, 2014 8:15 am من طرف زائر
» دورة تنشيطية لمدرس اللغة الإنجليزية
الإثنين سبتمبر 15, 2014 10:47 pm من طرف مصطفي وصفي
» احلى موقع للرياضيات - موقع ممتاااااز
الأربعاء سبتمبر 10, 2014 10:06 pm من طرف memasleem
» عايز تضيف عيالك من مواليد 2005 ومابعدها على بطاقة التموين
الخميس مايو 08, 2014 7:16 am من طرف مصطفي وصفي
» المكعب الرمادي اللون العجيب
الخميس مايو 08, 2014 7:15 am من طرف مصطفي وصفي
» love is sad
الخميس مايو 08, 2014 7:12 am من طرف مصطفي وصفي
» خداع للعين والحقيقة !!!! مستحيل تصدقة؟؟؟؟؟؟ أي عربية فيهم أصغر من الأخرى؟
الخميس مايو 08, 2014 7:12 am من طرف مصطفي وصفي
» غرائب مادة الـ MATH
الخميس مايو 08, 2014 7:10 am من طرف مصطفي وصفي
» اليكم من جديد --- توزيع منهج الرياضيات المعدل للمرحلة الابتدائيـــــة 2013-2014
الخميس مايو 08, 2014 7:09 am من طرف مصطفي وصفي
» التعلم النشط ACTIVE LEARNING
الخميس مايو 08, 2014 7:08 am من طرف مصطفي وصفي
» مراجعه رياضيات3math
الخميس مايو 08, 2014 7:08 am من طرف مصطفي وصفي
» هل ترقص النباتات والزهور ؟
الخميس مايو 08, 2014 7:07 am من طرف مصطفي وصفي
» الفتاة العنكبوت - سبيدر جيرل
الخميس مايو 08, 2014 7:07 am من طرف مصطفي وصفي
» طريقة حماية محاصيل القمح في الدول المتقدمة ! من الحريق ! عجيبة!!!
الخميس مايو 08, 2014 7:06 am من طرف مصطفي وصفي
» موقف محرج شوفوا للنهاية
الخميس مايو 08, 2014 7:05 am من طرف مصطفي وصفي
» طائرة ركاب غير محظوظه بالمرة !!
الخميس مايو 08, 2014 7:05 am من طرف مصطفي وصفي
» بوما تحب زيزو ؟؟؟؟ بقص شعرة
الثلاثاء مارس 25, 2014 5:28 am من طرف مصطفي وصفي
» سرعة تصرف وتحكم تنقذ المذيعة من لاعب كرة القاعدة بجد !!!! مدهش
الثلاثاء مارس 25, 2014 5:27 am من طرف مصطفي وصفي
» شركة ياماها تعلن عن نفسها بطريقة غريبة !!!
الثلاثاء مارس 25, 2014 5:26 am من طرف مصطفي وصفي
» إعلان جميييييييييييل نسائي فقط عملية التخسيس !!! ها ها ها
الثلاثاء مارس 25, 2014 5:25 am من طرف مصطفي وصفي